info@sto.com.sa     92 0000 414

ان ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ و ادارة اﻻداء ﻫﻲ ﻋﻤﻠﻴﺔ ﺗﺒﺪأ بوضع ﺘﺤﺪﻳﺪ اﻻﻫﺪاف وتحديد واداء اﻟﻔﺮد. وﺗﺘﻀﻤﻦ ﺧﻄﻂ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺷﺨﺼﻴﺔ و ﻣﺮاﺟﻌﺎت دورﻳﺔ .ﻛﻤﺎ ﻧﻪ ﻻ ﻳﺠﺐ ان ﻳﻜﻮن ﻫﻨﺎﻟﻚ اي ﻣﻔﺎﺟﺄت ﺧﻼل ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻻداء و اﻟﻤﺮاﺟﻌﺔ ﻧﻬﺎﻳﺔ اﻟﻌﺎم.

ادارة اﻻداء ﻫﻲ آﻟﻴﺔ اﺳﺘﺒﺎﻗﻴﺔ و ﻣﺴﺘﻤﺮة ﻷداء اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ و اﻟﺘﺄﻛﺪ ان اﻟﻤﻮﻇﻒ ﻳﺤﻘﻖ اﻻﻫﺪاف اﻟﻤﻮﺿﻮﻋﺔ ﺣﺴﺐ اﻟﻮﻗﺖ اﻟﻤﺤﺪد.

اﻟﻤﻤﻴﺰات اﻻﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻨﻤﻮذج ادارة اﻻداء واﻟﺘﻘﻴﻴﻢ:

• ﻋﻤﻠﻴﺔ ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﻮﻇﻒ

• ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻧﻘﺎط اﻟﻘﻮة و اﻟﻀﻌﻒ ﻟﺪى اﻟﻤﻮﻇﻒ

• ﻃﺮق ﻣﺨﺘﻠﻔﺔ ﻟﻠﺘﻘﻴﻴﻢ

• ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﺸﺮف و اﻟﺮؤﺳﺎء اﻟﻤﺒﺎﺷﺮﻳﻦ ﻟﻼداء و اﻟﺬي ﻳﺘﻢ ﻣﺮاﺟﻌﺘﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ رﺋﻴﺲ اﻻدارة

• ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻟﻨﻈﻴﺮ اﻻﻗﺮان ﻫﻮ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اداء اﻟﻤﻮﻇﻒ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ زﻣﻼؤه اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﺑﺪﻻ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﺮه

• ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﺮؤﺳﻴﻦ ﺣﻴﺚ ﻳﻤﻜﻦ ﻟﻠﻤﺮؤﺳﻴﻦ ان ﻳﺘﻢ ﺳﺆاﻟﻬﻢ ﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﺸﺮﻓﻴﻦ

• اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ اﻟﺬاﺗﻲ و ﻫﻮ ان ﻳﻘﻮم اﻻﻓﺮاد ﺑﺘﻘﻴﻴﻢ اداﺋﻬﻢ .و ﺑﻤﺎ ان اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻣﻬﺘﻤﻮن ﺑﺘﻄﻮﻳﺮ اﻧﻔﺴﻬﻢ ,ﻓﺎﻧﻬﻢ ﻳﻘﻴﻤﻮن ﺑﻨﻈﺎم و ﻣﻨﻬﺠﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﻪ

• ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻻداء ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ اﻫﺪاف ﻣﺤﺪدة

• ﻳﺘﻢ اﻟﺘﻘﻴﻴﻢ ﻋﻠﻰ ﻓﺘﺮات دورﻳﺔ و ﻳﺼﺒﺢ اﺳﺎس ﻻﺗﺨﺎذ اﻹﺟﺮاءات اﻟﺘﺼﺤﻴﺤﻴﺔ و وﺿﻊ اﻫﺪاف اﻛﺒﺮ

• ﺗﻌﺘﻤﺪ ادارة و ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻻداء ﻋﻠﻰ ﺧﻄﺔ ﻣﺤﺪدة

• ﻳﺴﻤﺢ ﺑﻮﺿﻊ اﻫﺪاف ﻣﺸﺘﺮﻛﺔ ﺑﻴﻦ اﻟﻤﺸﺮف و اﻟﻤﻮﻇﻒ ﺑﻤﺮاﺟﻌﺎت ﻣﺘﻜﺮرة

ﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت ﺣﻮل ﺗﻘﻴﻴﻢ اﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﻃﻠﺐ ﻣﻌﺎودة اﻻﺗﺼﺎل وﺳﻮف ﻳﻘﻮم أﺣﺪ ﺧﺒﺮاﺋﻨﺎ ﺑﺎﻟﺘﻮاﺻﻞ ﻣﻌﻚ ﺑﺎﺳﺮع وﻗﺖ.